الأحد، 5 يوليو 2009

القدوه القاتله!!!

هل قرأت مجله اليوم؟؟...هل جربت ان تطالع صفحاتها وانت تستمع الي نشره الاخبار؟؟
اليك ما ستجد...
النشره :مجزره اسرائيليه جديده 250 قتيل و1500 جريح هم ضحايا العدوان الاسرائيلي الغاشم عي غزه ,
المجله: احمد عز فتاه احلامي فتاه من كوكب تاني.


النشره: امريكا تهدد ايران بتوقيع مزيد من العقوبات الدوليه واسرائيل تتوعد بالقضاء علي ارهابي فتح وحماس,
المجله: هيفاء وهبي تتزوج من الميليونير المشهور ( محفظتش اسمه عشان ميهمنيش) علي طريقه الف ليله وليله والفرح استمر مش عارف كام ساعه.

النشره : العراق تعاني ولبنان تغلي والقاده العرب لا يحركون ساكنا
المجله : دوللي شاهين تبدي تعجبها من الاعتراض علي كليبها الا خير -لازم يقف علشان انا جيت (مهو وقف من زمان)..اكيد شعري 

ربما لن اكون اكثر منك غيره او حب لوطني لاخواني لديني ..فبالتاكيد شعرت بما شعرت أنا به عندما سمعت وقرأت هذا الكلام ..ولكن هناك سؤال يعتصر كياني كلما مررت بهذا الشعور...لماذا وصلنا الي هذه الدرجه من التدني الفكري والاعلامي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
زماااااااان...عندما كنا اطفال كنا دائماً ما نسمع عن ضروره اتخاذنا لقدوه نقتدي بها وكانت هذه القدوه في هذه السن المبكره تتمثل في بابا وماما وجدو وعمو فلم تكن اعيننا تري سواهم فهم مصابيح اضاءت لنا طفولتنا البريئه ..ويا ليت براءتها دامت....
وما هي الا سنوات مرت سريعا حتي صار ابن الخمس سنوات ابن خمسه عشر وابنه الاربعة دقت ابواب الرابعه عشره وتدّخل المدعو التليفيزيون الي رقائق عقولنا واصبحنا نشاهده بمفردنا نلتقط منه ما ارادنا وما لم نرد وفيه وجد كل منا ضالته.... مراده... قدوته من داخل ابطال افلام السيرك والحركه وافلام العُري المُبرر..واتخذناهم ابطال ليس فقط داخل افلامهم ولكن ايضا داخل حياتنا نحن.....
واصبح الممثل (المشخصاتي) قدوه يحتذي بها ...وعجبي
ومع طفره الدش وهجوم الفضاءيات وجد هؤلاء الاشخاص التربه الخصبه والمناخ المناسب ليلعبو ادوارهم ولم لا فهم القدوه الان ,فنجد منهم من يحكي عن مشواره الفني وكيف كافح وكافح وناضل وقاتل من اجل رسالته الساميه في ايصال فنه للناس ...
ونجد الاخري تأخذ الميكروفون لتتحدث لا بصوتها فقط ولكن بجسدها الذي لا تغطي منه سوي جزيئات صغيره (وجيه علي نفسك ليه)وتتكلم بحراره عن قربها من الله وكيف تشكره بعد كل رقصه ...لا لا اقصد بعد كل هزه...لا لا.. اقصد بعد كل مشهد مؤثر في ملهي ليلي وفقها الله في اداءه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الي متي ؟؟؟؟ الي متي ؟؟؟ الي متي سنظل نعاني من تفحش امراض السفه وافات قله العقل ورزايا الاعلام الفاسد وانعدام الهويه الفكريه ...اجيبوني بالله عليكم الي متي ؟؟؟؟
هل نسينا ام نتناسي ما يحدث في بلادنا .؟؟ هل بعنا القضيه والارض بلا ثمن وتفرغنا لهؤلاء القتله البلهاء ...انهم حقا قتله وقتلهم بطئ ويا ليتهم يقتلونا نحن ولكنهم يقتلو عقولنا وهويتنا ويلهونا عما خلقنا لاجله. هل بلغت بنا السفاهة ان نتخذ منهم قدوه؟؟؟ ثم نأتي ونتسائل عن سبب انتكاساتنا...
ماذا فعل هؤلاء ليكونوا لنا قدوه ..هل الابداع في تمثيل فيلم سينيمائي او غناء اغينه كافي بان يصنع قدوه ..اذا فإلي اين يذهب رسول الله وصحابته وتابعيهم؟؟
انا لست شيخاً ولكنني اتعجب واكاد اجن عندما افكر كيف لشخص ان يتخذ من السفهاء ودعاه الظلام قدوه ويترك العظام دعاه النور كيف؟؟!!!!!!!!!!
والعجيب انك تجد من يهاجمونك ويكادو يقتلوك اذا خضت في هؤلاء القدوات الزائفه وبدعوا ماذا بدعوي رساله الفن !!!!!!
وفد قلتها وسأظل ارددها "اذا نظرت عن يمينك ووجدت التخلف والذل فنظرت عن شمالك فوجدت من ينكرون..فأعلم انك ترجع للوراء"
نعم نحن نرجع للخلف ..لقد تخطينا مرحله الصفر و بجداره.. والان نحن تحت الصفر..


فهلا ايقظنا عقولنا للحظه لندرك حجم الكرثه التي نحن عليها الان ,ونقف لنميز الصواب من الخطأ ,ونتخذ لانفسنا قدوه تحيينا لا قدوه تقتلنا وتدنّينا..
فالقدوه القاتله اذلا وتنكيلاً ........والقدوه الصالحه اعلاءاً وتجميلاً
ولنسأل انفسنا ماذا زرع تامر وعز وهيفاء ..وماذا جنينا
هم زرعوا الخيبه والوهن ونحن جنيناه اضعافاً ..فباعو ما جنيناه وحصدو هم الاموال وبقيت لنا الخيبه والندم
خيبه وندم القدوه القاتله!!!!!.


اسلام البدري
2/7/2009

ليست هناك تعليقات: