السبت، 4 يوليو 2009

هزيمة نفسيه

لحظاتٌ بل سنوات افنى
.....أتراني سوف اضيع عمري
اليوم يضيع بلا قطراتٍ
......تتساقط من عيناي بأمري
نفسي نسألني وتجاوبني
......متي ستقاوم شربك خمري
متي سيصارع خيرك شري
......متي تلهبك سخونه جمري


وتجيب وقد اذهلها الحال
......من صمتي تسأل الف سؤال
تصرخ بي وتعاتبني تقول
.......انك ظالم انك محتال
تظلم نفسك والظلم ظلام
.......تتخبط فيه بلا رحّال
يرشدك لطرق الخير النور
.....فتصير رشيداً صافي البال


فخرجت عن الصمت المعتاد
....واجبت باني لست جماد
اتظُنيني لا ادرك حالي
.......والشر لعقدةِ امري ساد
لا والله فالخير صديقٌُ
.....صادق قلبي في يوم ميلاد
ولكم حاولت بكلِ قواي
.......ان انصر هذا الصحبِ الهاد


لكن طريق الحق صعيب
....وظلام الشر كان قريب
انقض علي وقد اعماني
....واشتد الخوف وصار رهيب
قاومت بكل قواي اتركني
......لكن ظلام الشر عجيب
يزداد ظلاماً بمقاومتي.
......ولأمل نجاةِالخير يذيب



قصمت ظلمات الشر كياني
.........وتغير حالي صرت اعاني
انساناً كنت انا بالامس
.........واليوم اعيش بلا انساني
ادركت بأني صرت ضعيفاً
..........يعجز عن نصر الحق كياني
لا اين ولا كيف هزمت
...........ولا نصر لضعيفٍ فاني



يا نفسي يا حاضنه الاحزان
.............أعلمتِ ألان ما قد كان
كان الخير الصدّيق صديق
............ظن جواري المنشود امان
لكني فشلت كل الفشل
..........وتجرعت كأس الخذلان
ضاع جواري المنشود وفيه
..........وجدت ظلمات الشر مكان



استسلمت لخسري وخرابي
..........ورأيت ظلام الشر ببابي
فلا نوراً للحق رايتُ
.............ولا نوراً للهيبٍ خابي
فملأت خمورك في اكوابي
............حتي صارت في الذلِ شرابي
اللحظه تلو الاخري تمضي
............هل لي من املٍ يا احبابي؟؟؟؟؟؟؟

اسلام البدري

هناك تعليق واحد:

الحلم العربي يقول...

جميلة يا اسلام
مبروك الجايزة